دعوة للتقديم على منح لانتاج محتوى صحفي يغطي قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي

 دعوة للصحفيات والصحفيين الى تقديم الطلبات/الترشيحات للحصول على منح لانتاج محتوى يغطي قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي

 تدعو منظمة انترنيوز عبر مشروع « أصواتنا » الصحفيين والصحفيات ووسائل الإعلام المغربية إلى التقدم بطلبات للحصول على منح لإنتاج مقالات وقصص عن العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي. يجب أن يسعى المحتوى الإعلامي الذي سيتم إنتاجه إلى دراسة ومناصرة قضايا المساواة بين الجنسين والعنف الجنسي والجنساني، بالإضافة إلى الترافع على قوانين أكثر صرامة وحماية للناجيات من العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي. كما يجب أن تستند المقالات والقصص إلى مصادر موثوقة تتمتع بسمعة طيبة للتحقق من صحة المعطيات وتوخي الدقة والمهنية في إنتاج المحتوى.

قد تتضمن الطلبات على مقالات، وقصص مكتوبة، وتقارير صوتية ومرئية.

خلفية عن مشروع أصواتنا

يهدف مشروع أصواتنا إلى خلق مساحة للتبادل والتفكير والتواصل بين المدافعات عن حقوق الإنسان والصحفيات للعمل معًا لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، ولتعزيز قدرتهن على الصمود ضد الهجمات القائمة على النوع الاجتماعي على الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت. يهدف مشروع أصواتنا في مرحلته الثانية إلى بناء قدرة الصحفيين على الإبلاغ عن قضايا حقوق الإنسان وإنتاج محتوى إعلامي جيد عن العنف الجنسي والجنساني.

مشروع أصواتنا ممول من قبل مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل في وزارة الخارجية الأمريكية وتنفذه منظمة إنترنيوز بالشراكة مع ABA-ROLI و JOSSOUR FFM ونقابة المحامين بالمغرب والشبكة القانونية للنساء العربيات.

انترنيوز:

Internews  هي منظمة دولية غير ربحية تقودها النساء تهدف لتزويد الناس بالأخبار والمعلومات التي يحتاجون إليها، وتمكينهم من القدرة على الاتصال، وإيصال أصواتهم.  عملت Internews منذ تأسيسها في عام 1982، في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتمتلك مشاريع نشطة في أكثر من 50 دولة في جميع أنحاء إفريقيا والأمريكيتين وآسيا وأوروبا وأوراسيا والشرق الأوسط.

منهج التقدم بالمقترح

تشجع إنترنيوز الصحفيين المغاربة من جميع وسائل الإعلام ومقدمي المعلومات (المطبوع، عبر الإنترنت، الإذاعي) الذين ينشرون باللغات العربية والفرنسية والأمازيغية على التقديم لهذه الزمالة.

يجب أن تتضمن المقترحات ما يلي:

  • وصف الموضوع
  • نص المقال، أو القصة أو الصوت أو تقارير الفيديو
  • قائمة المصادر
  • طرق التحقق من صحة المعلومات

ستختار لجنة الانتقاء عددًا من المقترحات بالتشاور مع الشركاء المحليين، وسيتم إخطار الصحفيين ووسائل الإعلام المختارة ودعوتهم إلى جلسة توجيهية.

من يجب أن يتقدم؟

  • الصحفيون والصحفيات ووسائل الإعلام المغربية (المطبوعة والرقمية والمسموعة)
  • صحفيون وصحفيات لديهم اهتمام كبير بقضايا العنف الجنسي والجنساني

الموعد النهائي لتقديم الطلبات:

 15مارس 2022

قيمة المنحة :

 220 دولار امريكي

كيفية التقديم:

أرسل المستندات التالية إلى MA-Aswatouna@internews.org قبل 15 مارس 2022

  • السيرة الذاتية للصحفيين / تقديم المنفذ الإعلامي (لمقدمي المعلومات)
  • استمارة الترشح (ملحق 1)

 

للمزيد من المعلومات

يجب إرسال جميع الاستفسارات إلى MA-Aswatouna@internews.org

                                               

 

استمارة الترشح (ملحق 1)

نوع المحتوى الإعلامي  
الموضوع  
وصف الموضوع  
المصادر  
المقابلات  
طرق التحقق من المعلومات  
الإطار الزمني  

Télécharger les fichiers