طلب عروض المشاريع في جهة مراكش أسفي
Prolongation

نزولا عند طلب العديد من الجمعيات تم تمديد الموعد النهائي لتقديم المقترحات في إطار برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة مراكش-آسفي الى 14 ماي 2023.

هذا و يمكن للجمعيات التي سبق و أن أرسلت بطلباتها ان تعيد مراجعتها إن أرادت ذلك.

ملاحظة: إن الحصول على الرقم UEI (Unique Entité ID) ليس شرطا  لتقديم مشاريع المقترحات. ولن يطلب إلا عند توقيع الاتفاقية.

موجز طلب عروض المشاريع

نطاق العمل:

يسعى طلب عروض المشاريع هذا، إلى طلب مقترحات مشاريع من منظمات المجتمع المدني المؤهلة للمشاركة في برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة مراكش-آسفي، الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنفذ من طرف مكتب الدراسات Deloitte Conseil. وعلى الجمعيات المرشحة أن تكون قادرة على تقديم قيمة مضافة لعمالة وأقاليم جهة مراكش آسفي في ما يتعلق بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية الدامجة.

فترة التنفيذ:

المدة المطلوبة للمشروع هي سنة واحدة على الأكثر تبتدأ من يوليوز 2023وتنتهي في يونيو 2024. ويجب أن تعكس خطة العمل والميزانية المدة الزمنية المخصصة لتنفيذ المشروع. قد تكون هناك فرصة تمويل مستمرة للجمعيات التي تقدم المخرجات في الوقت المحدد، وتحقق 75٪ على الأقل من أهدافها، ويمكنها الاستمرار في المساهمة في أهداف البرنامج ومتطلبات التنمية الجهوية والمحلية.

أهداف المشروع:

على المشاريع المقترحة أن تكون في إطارتعزيز فعالية وشفافية وتشاركية الحكامة الترابية، ودعم الفرص الاقتصادية والابتكار في ريادة الأعمال في عمالة وأقاليم جهة مراكش آسفي.

انتقاء المشاريع:

ستتم دراسة جميع الطلبات للتأكد من استكمالها للشروط المطلوبة. وسيتم تقييم جميع الطلبات الكاملة من قبل لجنة الانتقاء التقنية بناءً على معايير الانتقاءالمبينة في القسم 6.

سيتم اختيار المشاريع بداية من المشروع الذي حصل على أعلى نقطة (من 100) إلى ما دونه، إلى غاية استنفاذ ميزانية المنح المرصودة. وسيتم إبلاغ المرشحين الذين لم يتم اختيارهم بذلك كتابة.

نطاق التمويل:

حسب ما تتيحه الميزانية المخصصة للمنح ضمن برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة مراكش-آسفي ، تعتزم  »Deloitte » تقديم منحة قيمتها ما بين 150000 درهما كحد أدنى و200000 درهما كحد أقصى لكل مشروع فائز. على أن تمويل المنح مشروط بموافقة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)، وبتوفر التمويل المخصص لذلك.وسيتم اعتماد الدرهم المغربي (MAD) في تمويل المشاريع المنتقاة.

تاريخ إغلاق باب تقديم مقترحات المشاريع

تاريخ إغلاق باب تقديم الطلبات هو يوم 14 ماي 2023على الساعة 23h59 بتوقيت المغرب، كما تمت الإشارة أعلاه.