Chargement Évènements

« Tous les Évènements

  • Cet évènement est passé

إطلاق اللقاء الأول من سلسلة أوراق بحثية وبدائل مجتمعية

octobre 22

يعلن برنامج جيل عن انطلاق لقاءات تقديم أوراق السياسات التي أعدها المشاركون في البرنامج الذي تشرف عليه مؤسسة منصات للأبحاث والدراسات الاجتماعية.
وينطلق اللقاء الأول يوم 22 أكتوبر2022 بالمحمدية حيث تقدم وفاء بلوى، صحفية، ومشاركة في برنامج جيل ورقة، باسم مجموعة عمل ضمت كل من الخليفي سالم، إبراهيم مقبول، ومحسن أيت با. وتناقش الورقة تطورات النقاش حول قضايا الإجهاض بالمغرب على ضوء التغيرات الاجتماعية وإكراهات التشريع.
ويعرف اللقاء حضور البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية لبنى الصغيري حيث تتطرق إلى الإشكالات التشريعية التي رافقت النقاش المستمر حول قانون الإجهاض ومختلف المراحل التي مر بها.
كما تقدم فاطمة إيكا ملخصا عن نتائج الدراسة الكمية التي سبق للمؤسسة إجراؤها في إطار المرحلة الأولى من البحث التي أجرتها منصات السنة الماضية.
ويأتي تقديم هذه الأوراق بعد سنة كاملة من التكوين والبحث الذي أشرف عليه باحثو مؤسسة منصات. وتناقش أوراق السياسات المعدة في إطار برنامج جيل مجموعة من التيمات التي تهم تحولات المجتمع المغربي والنقاش الدائر حول القوانين التي تهم الفرد وحريته وعلاقته بالمجتمع والقانون. وتنظم الجلسات على امتداد أربعة أشهر بمعدل جلسة كل شهر. يتم فيها استضافة خريجي برنامج جيل للنقاش مع فاعليات سياسية، مدنية وأكاديمية وحقوقية.

Détails

Date:
octobre 22

Organisateur