دورة تدريبية لبناء القدرات حول السلامة الرقمية و الاطار القانوني لحماية الصحفيين-ات والعاملين-ات في المجتمع المدني

دعوة للصحفيين-ات و ممثلي-ات المجتمع المدني الى تقديم الطلبات/الترشيحات للمشاركة في دورة تدريبية لبناء القدرات حول السلامة الرقمية و الاطار القانوني لحماية الصحفيين-ات والعاملين-ات في المجتمع المدني

تدعو منظمة انترنيوز والمنتدى المغربي للصحفيين الشباب والمعهد المغربي لتحليل السياسات، الصحفيين والصحفيات ووسائل الإعلام المغربية وممثلي-ات المجتمع المدني المهتمين بقضايا حرية التعبير والحق في الولوج للمعلومة إلى التقدم بطلبات للمشاركة في تدريب لبناء القدرات حول:

  • الإطار القانوني المغربي لحماية الصحفيين-ات والعاملين-ات في المجتمع المدني،
  • الحماية والسلامة الرقمية،

ستنظم الدورة التكوينية على مدى 5 أيام، وسيستفيد المشاركون-ات من فرص-منح أخرى من اجل استكمال الاشتغال على مبادرات وتدريبات وإنتاج محتوى إعلامي- أكاديمي حول قضايا حرية التعبير والحق في الولوج للمعلومة.

خلفية عن مشروع حرية التعبير

يهدف مشروع حرية التعبير إلى خلق مساحات مشتركة للتفكير والتواصل بين المجتمع المدني والصحفيات والصحفيين حول حرية التعبير والحق في الولوج إلى المعلومة عبر سلسلة من الدورات التدريبة. كما يهدف مشروع حرية التعبير في مرحلته الثانية إلى دعم ممثلي وممثلات المجتمع المدني والصحفيين والصحفيات من أجل الترافع والتنسيق مع المؤسسات الحكومية لضمان الولوج إلى المعلومة، والعمل على تفعيل الرقابة المدنية المسؤولة.

مشروع حرية التعبير ممول من قبل مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل في وزارة الخارجية الأمريكية وتنفذه منظمة أنترنيوز بشراكة مع المعهد المغربي لتحليل السياسات والمنتدى المغربي للصحافيين الشباب.

انترنيوز:

Internews  هي منظمة دولية غير ربحية تقودها النساء تهدف لتزويد الناس بالأخبار والمعلومات التي يحتاجون إليها، وتمكينهم من القدرة على الاتصال، وإيصال أصواتهم.  عملت Internews منذ تأسيسها عام 1982، في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتمتلك مشاريع نشطة في أكثر من 50 دولة في جميع أنحاء إفريقيا والأمريكيتين وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

شروط الترشح  

للتقدم بطلب المشاركة في الدورة التدريبية لبناء القدرات الإطار القانوني لحماية الصحفيين-ات والعاملين-ات في المجتمع المدني، يجب على المتقدم )ة( أن يكون/ تكون:

  • -صحفي أو صحفية له/ لها اهتمام كبير بقضايا حرية التعبير والحق في الولوج للمعلومة
  • – المؤسسات الإعلامية المغربية ) المطبوعة والرقمية والسمعية-البصرية (
  • – ممثلي-ات المجتمع المدني المهتمين-ات بقضايا حرية التعبير والحق في الولوج للمعلومة
  • – الباحثين-ات الأكاديميين-ات المهتمين-ات بقضايا حرية التعبير والحق في الولوج للمعلومة
  • – الالتزام بالحضور لتدريب مدته خمسة أيام

كيفية التشرح:

https://forms.gle/y5suLoVXySqwAexY9

للمزيد من المعلومات

المرجوا إرسال جميع الاستفسارات والأسئلة إلى MA-Aswatouna@internews.org

Télécharger les fichiers