Chargement Évènements

« Tous les Évènements

  • Cet évènement est passé

مهرجان جبل كيسان

juillet 13

تحت شعار  » التراث والتنمية  » تنظم جمعية تسكلة للتنمية هي وشركاؤها الدورة السابعة لمهجران المحلي الذي تقيمه كل سنة واختير له انطلاقا من هذه الدورة مهرجان جبل كيسان، من 11 الى 13 يوليوز 2022 الذي يهدف الي التحسيس بأهمية الحفاظ على التراث المادي واللامادي لواحة درعة باعتباره ذاكرة العلاقة التي تجمع الانسان الدرعي بواحته  ونظام السكن والعيش داخل القصور والقصبات المشيدة على طول واحة درعة.

ان هذه الدورة تستهدف عموم الساكنة والهيئات والفعاليات من داخل واحة مزكيطة او خارجها، ببرنامج متنوع وثقافي وفني، يضم لقاءات ونقاشات حول التراث المادي واللامادي واثرها على التنمية. وايضا اعدت ادارة المهرجان للمرتفقين من المنطقة وخارجها معارض للصور والصناعة التقليدية والفن التشكيلي، مع امسيات فنية من تقديم الفرق المحلية للتراث الموسيقي المحلي.

  ان برنامج هذه السنة يسعى الى ابراز المؤهلات والمقومات الثقافية، التراثية المميزة للواحة وخصوصياتها ومؤهلاتها لتحقيق تنمية اقتصادية، اجتماعية وثقافية وذلك من خلال الحت على الاهتمام بالتراث الواحي ورعايته والعمل على حفظه من الضياع وادماجه في المنظور التنموي الشامل لكونه ذاكرة درعية فريدة من نوعها ودليل على التعايش والتعاون داخل القصور .

ان هذه التظاهرة جاءت بهدف تحقيق وبناء جسر تواصل بين المنطقة الممتدة من اكدز في اتجاه تيمضرت بغية خلق التعاون بين كافة المتدخلين بالمجال كمرحلة اولى، في افق تعميمها على طول واحة درعة. ان برنامج هذه السنة سيعرف تميزا وغنى، من خلال الجمع بين البعد الفني الثقافي، والتكويني دون نسيان المجال الرياضي التنشيطي. وفي الاخير فإننا نتشرف بدعوتكم لحضور فعاليات المهرجان والمشاركة في انشطته المتنوعة.

Détails

Date:
juillet 13

Organisateur