Chargement Évènements

« Tous les Évènements

  • Cet évènement est passé

حملة طبية للكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم

novembre 20

في إطار البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم،  تنظم مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية  بعمالة الصخيرات تمارة و  بشراكة مع المنظمة المغربية لأطباء بلا حدود، حملة طبية للكشف والتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم تحت شعار »رغم الجائحة ماتاجليش الفحص ديالك ».، يوم السبت 20 نونبر 2021 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر عمالة الصخيرات تمارة.

 

وتتوخى هذه الحملة، رفع مستوى الوعي الصحي لدى النساء بمخاطر هذا النوع من السرطان، وإبراز أهمية القيام بالكشف والتشخيص المبكر لهذا المرض، خاصة أن 90 بالمائة من الإصابات بسرطان الثدي وعنق الرحم يمكن علاجها إذا اكتشفت في مراحلها الأولى.

 

وتستهدف هذه الحملة، التي سيشرف عليها طاقم طبي وشبه طبي متخصص، على الخصوص النساء الموظفات بعمالة الصخيرات تمارة والجماعات التابعة لنفوذها الترابي  حيث ستكون هناك تعبئة لفرق طبية  وشبه طبية  في هذا المجال وتقديم استشارات وفحوصات طبية وكشوفات بالماموغرافي والايكوغرافي للثدي وعنق الرحم.

 

تجدر الإشارة إلى أن سرطاني الثدي وعنق الرحم يحتلان المرتبة الأولى بين السرطانات المسجلة لدى النساء بالمغرب، حيث يأتي سرطان الثدي في الرتبة الأولى بنسبة 36 في المائة من مجموع سرطانات الإناث، يليه سرطان عنق الرحم بنسبة 11.2 في المائة، وفقا لبيانات سجل السرطانات.

Détails

Date:
novembre 20