برنامج دعم مهنيي السياحة : دعوة لإبداء الاهتمام

برنامج دعم مهنيي السياحة الناشطين بجماعات: أغبالة، بوتفردة، ناوور، تيزي نسلي، آيت أم البخت، وزاوية الشيخ.

يعتبر مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية الدامجة لجهة بني ملال خنيفرة (ISED-BMK)، الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، السياحة كمحرك للتنمية المستدامة. ويواكب المشروع ست جماعات بإقليم بني ملال لوضع استراتيجية مشتركة للتنمية السياحية وكذا إنشاء إطار حكامة ملائمة، عن طريق إحداث مؤسسة للتعاون بين الجماعات. وتشمل الجماعات المعنية: أغبالة، بوتفردة، ناوور، تيزي نسلي، آيت أم البخت، وزاوية الشيخ.

 كما سيعمل مشروع ISED-BMK خلال الأشهر المقبلة على تقديم دعم مباشر للسياحة في الجماعات الست المذكورة أعلاه، بهدف:

  • الرفع من جودة ومهنية الخدمات السياحية المقدمة، مع التركيز على التميز ورضا السياح والتكيف مع التغيرات المناخية؛
  • تطوير مهارات ومعارف العاملين في مجال السياحة، لا سيما في مجالات الإدارة والجودة والتسويق السياحي والممارسات المستدامة؛
  • رفع مستوى الوعي وتكوين المهنيين على ممارسات السياحة المستدامة والسياحة البيئية، من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية والثقافية المميزة للمنطقة؛
  • تحسين جاذبية العروض السياحية للمنطقة؛
  • المساعدة على خلق فرص عمل في قطاع السياحة وتحفيز الاقتصاد المحلي والتضامني منه على الخصوص.

 

وفي هذا السياق، يطلق مشروع ISED-BMK، بالتعاون مع شركائه بما في ذلك الجماعات الست المعنية، والمندوبية الإقليمية للسياحة ببني ملال، وشركة التنمية الجهوية أطلس والمجلس الجهوي للسياحة، برنامجاً لدعم المهنيين في مجال السياحة، وهو موضوع هذه الدعوة لإبداء الاهتمام.

  1. الهدف من دعوة إبداء الاهتمام:

الغرض من هذه الدعوة هو إبداء الاهتمام من أجل الاستفادة من برنامج دعم تقني و/ أو عيني لمهنييي السياحة الناشطين في الجماعات الست المذكورة أعلاه وتفصيل شروط الاستفادة منه.