طلب إبداء الاهتمام موجه لفائدة جمعيات المجتمع المدني بجهة بني ملال – خنيفرة

يهدف مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة بجهة بني ملال-خنيفرة الممول من طرف الوكالة الامريكية للتنمية الدوليةUSAID بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المحلية بجهة بني ملال خنيفرة، من خلال تنفيذ برنامج لتقوية قدرات منظمات المجتمع المدني عبر التكوين و المواكبة لتجويد العمل الذي تقوم به تلك المنظمات و تفعيل ادماجها لمقاربة النوع والإدماج الاجتماعي في أنشطتها و ذلك لتعزيز إدماج الفئات الهشة و تقوية ولوجهم لخدمات المواكبة للتشغيل و التشغيل الذاتي.

يشمل البرنامج المقترح تعزيز مهارات الفاعلين و الفاعلات الجمعويين-ات للمساعدة في مجال الإدماج الاقتصادي وتحسين تدخلات الجمعيات بشكل عام وفي تطوير خدمات الاخبار و التوعية لإدماج أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة ، و يتضمن البرنامج أيضًا تعزيز التواصل بين الجمعيات اعتمادا على نهج تربوي مندمج ومبتكر، إضافة الى آلية للتتبع بعد التكوين لتمكين الفئات المستهدفة من تطبيق المهارات المكتسبة بشكل عملي .

الهدف العام:

المساهمة في تكوين و مواكبة 75فاعل.ة جمعوي.ة لتمكينهم/ن من اخبار و توجيه الأشخاص في وضعية إعاقة لخدمات المواكبة للتشغيل و التشغيل الذاتي.

الأهداف الخاصة:

• تعزيز الشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والجمعيات النشيطة في مجال الادماج الاقتصادي والاجتماعي.
• التعريف بأدوار الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في مجال الخدمات الدامجة وتمكين الجمعيات من أليات التوجيه.
• تعزيز مهارات وقدرات الجمعيات في تقديم خدمات الاخبار والتوجيه والمواكبة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

النطاق الجغرافي المستهدف:

يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات 30 جمعية في جهة بني ملال-خنيفرة في مجالات الإدماج الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز مهارتها في اخبار ومواكبة و توجيه الأشخاص في وضعية إعاقة.

الفئة المستهدفة:

البرنامج مخصص لـ-75 فاعل – ة- جمعوي، من الجمعيات التي تعمل في مجال الإدماج الاقتصادي والاجتماعي بشكل عام، مع التركيز بشكل خاص على تلك التي تعمل مباشرة مع الفئة المستهدفة.

شروط الترشيح:

• ان تكون الجمعية في وضعية قانونية و إدارية سليمة .
• أن تعمل الجمعية على القضايا المتعلقة بإشكالية التمكين الاقتصادي للفئات الهشة بجهة بني ملال خنيفرة.
• ان تكون لدى الجمعية أنشطة موثّقة في المجالات السالفة الذكر خلال السنتين الاخيريتين 2022-2023.
• ان تقترح الجمعية عضو) ة من المكتب المسير وفاعل(ة )مكلف بمهمة داخل الجمعية.
• سيتم اختيار 30 جمعية من المجتمع المدني بواسطة الفريق المكلف بتنزيل البرنامج استنادًا إلى مدى توافق الجمعيات مع المعايير والشروط المذكورة أعلاه. سيتم مراعاة التوزيع الجغرافي حسب الأقاليم والجمعيات المعنية بهذا النشاط.

طريقة الترشيح

على الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج ملء استمارة الترشح عبر الرابط:

https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=32quJr5hP0SNxGUxthqaONcRKtEGYBRKpMQjqacYCjRUNjBXUVBNOUVYQzdDOFU5RVc3RDMwSFRQUS4u

وذلك لغاية 24 دجنبر 2023 على الساعة 12ليلا.

Télécharger les fichiers