عن البوابة الالكترونية تنمية

البوابة الالكترونية  للتنمية www.tanmia.ma هي بوابة إلكترونية وطنية تهدف إلى تعزيز قدرة قدرات الفاعلين في المجتمع المدني والجمعيات التنموية  المغربية من خلال استخدام  تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC) وتهدف لربط ، من خلال موقع إلكتروني واحد ، جميع الجهات الإنمائية الفاعلة على المستوى الوطني ، سواء على مستوى المجتمع المدني أو المانحين.

بوابة تنمية هي مساحة تشاركية حيث يتواصل الفاعلين في المجتمع المدني والجمعيات التنموية وتتبادل  المعلومـات حـول الاحتياجات,الحلول والخبرات.

للمساهمة في نشر المحتوى على البوابة

لإرسال نشراتك الإخبارية أو إعلانات الوظائف أو أي إرسال محتوى مخصص للنشر على موقع تنمية بانتظام ، يرجى مراسلتنا على: info@tanmia.ma

يمكن للجمعيات والجهات الفاعلة في التنمية / الفاعلين في المجتمع المدني والجمعيات التنموية  الترويج لمشاريعها ، والتواصل وتبادل المعلومات،  إبداء الآراء و وجهات النظر مع الشركاء ، والتعبير عن أنفسهم وتعزيز أولوياتهم ، والبقاء على اطلاع على جميع الموضوعات و المعلومـات المهمة المتعلقة بالتنمية.

كما يمكن بناء وتشكيل تحالفات جديدة مع القطاعين الخاص و العام إذا لزم الأمر، 

وكذا فإن جمعية تنمية تسعى إلى ضمان تبادل المعلومات في مجال التنمية على المستوى الوطني ، من أجل تحقيق الكفاءة والشفافية.

ميثاق التحرير

تسعى جمعية تنمية جاهدة لتوفير معلومات دقيقة وحديثة  ،  لكن مع ذلك ، قد تكون المعلومات على غير كاملة ولا تشكل ضمانًا للدقة.

تعتبر بوابة تنمية موقع تشاركي. حسب التعريف ، فإن محتواه يعتمد بصفة عامة على مساهمة الأشخاص والمؤسسات الذين يظلون مسؤولين عن كتاباتهم حتى بعد التحقق من صحتها من قبل تنمية. لا تلزم المقالات او المنشورات سوى مؤلفيها حتى بعد نشرها على موقع تنمية الذي يعلن عدم تحمل أي مسؤولية تجاه أي سوء تفاهم ناتج عن تفسير جيد أو سيئ للمحتوى و ينكر أي مسؤولية عن أي أضرار مادية أو عاطفية أو جسدية قد يحدث نتيجة لنشر أي مقال.

المبادئ التوجيهية

  • المقالات المقدمة إلى تنمية من قبل المشاركين يجب أن تكون مناسبة بشكل عام للقسم المخصص لها.
  • يمكن كتابة المقالات بإحدى اللغات المستخدمة في البوابة.
  • محتوى المقالات يجب أن يتعلق بمجال التنمية الاجتماعية في المغرب.
  • يجب أن تحترم المقالات القواعد الخاصة بالنشر عن الاحترام والأدب. كما تحظر التصريحات التشهيرية.
  • في جميع الحالات ، يجب ذكر مصدر المعلومات وقائمة المراجع المستخدمة لكتابة المقالات وكذلك حقوق النشر يجب أن ذكرها
  • يجب مراعاة أخلاقيات الإنترنت في موقع تنمية (آداب وأخلاقيات استخدام الإنترنت) عندما يتعلق الأمر بالرد (التعليقات) على المقالات المنشورة.

إشعار قانوني و سياسة الخصوصية :

البوابة www.tanmia.ma هي بوابة إلكترونية تعاونية مخصصة للمجتمع المدني المغربي. تتم إدارتها و تسييرها من قبل جمعية تنمية ، وهي جمعية بموجب القانون المغربي تأسست في أكتوبر 2004.

مقر الجمعية : شارع الرايس عاشور إقامة بدر الطابق الاول رقم 2 حي المحيط الرباط

الهاتف : 50 73 70 37 212+

البريد الالكتروني : info@tanmia.ma

أجهزة الكمبيوتر والملفات والحريات

كل مستخدم قام بنشر المعلومات على موقع www.tanmia.ma له الحق في الاعتراض على هذه البيانات والوصول إليها وتصحيحها. وبالتالي ، يجوز له المطالبة بتصحيح أو استكمال أو توضيح أو تحديث أو حذف أي معلومات تتعلق به غير دقيقة أو غير كاملة أو غامضة أو قديمة أو يحظر جمعها أو استخدامها أو اتصالها أو تخزينها. يمكن لكل مستخدم ممارسة هذه الحقوق عن طريق الكتابة إلينا عبر علامة تبويب الاتصال.

سياسة الخصوصية

كجزء من خدماتتا ، يجوز لجمعية تنمية المعالجة المعلومات المتعلقة بك. عند ملء نموذج اشتراك ، أو عند إنشاء حساب المستخدم على متجرنا الرقمي، عن طريق الاشتراك في نشرتنا الإخبارية، من خلال تصفح موقعنا الإلكتروني، بالنقر فوق الإعلانات على سبيل المثال ، نقوم بجمع المعلومات. التعرف عليك ، ما يسمى “البيانات الشخصية”.

لذلك ندعوك لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا والتي تُعلمك بكيفية جمعنا لبياناتك الشخصية وكيفية التصرف إذا كنت ترغب في ذلك.

(Cookies) ملفات تعريف الارتباط

سياسة إدارة ملفات تعريف الارتباط

نحن نجعل الخصوصية وحماية البيانات أولوية.

عند تصفح موقعنا ، نعلمك أنه قد يتم تثبيت ملفات تعريف الارتباط وأدوات التتبع الأخرى أو استخدامها للوصول إلى المعلومات الموجودة على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي.

توضح سياسة إدارة ملفات تعريف الارتباط هذه التزامنا بتزويدك بمعلومات كاملة عن استخدام وتخزين ملفات تعريف الارتباط هذه وفقًا لاختياراتك والتزاماتنا التنظيمية.

ما هو ملف تعريف الارتباط؟

ملف تعريف الارتباط هو ملف كمبيوتر صغير ، متتبع ، يتم إيداعه وقراءته عبر متصفح الويب على سبيل المثال عند استشارة موقع ويب ، أو قراءة بريد إلكتروني ، أو تثبيت أو استخدام برنامج أو تطبيق جوال ، بغض النظر عن نوع الجهاز المستخدم (الكمبيوتر ، الهاتف الذكي والجهاز اللوحي وما إلى ذلك).

تغطي/ تضم مجموعة المصطلحات “ملف تعريف الارتباط” أو “المتتبع” على سبيل المثال ملفات تعريف الارتباط HTTP ، والفلاش ، والبكسل (صورة مصغرة موضوعة على صفحات الموقع غير مرئية للعين المجردة) ، والعلامات ، وبصمات الأصابع ، والمعرف الذي تم إنشاؤه بواسطة برنامج أو نظام تشغيل ( الرقم التسلسلي وعنوان MAC ومعرف المحطة الفريد (IDFV).

كيف تقبل ملفات تعريف الارتباط أو ترفضها؟

ملفات تعريف الارتباط المودعة من خلال موقعنا. عندما تزور موقعنا ، ستظهر لك رسالة تخبرك بملفات تعريف الارتباط التي يضعها المتصفح ويقرأها. يُعلمك باستخدامه ويدعوك إلى منح موافقتك. سوف تكون قادرًا على تحديد تفضيلاتك إما شاملا للموقع أو عن طريق غرض التصفح

يمكنك تغيير اختياراتك في أي وقت باستخدام رابط إدارة ملفات تعريف الارتباط الموجود في اسفل الصفحة لموقعنا.

نحتفظ تفضيلاتك لمدة 6 أشهر.

ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث

يمكنك أيضًا معارضة إيداع ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث من خلال الرجوع إلى صفحات ملفات تعريف الارتباط لهؤلاء الشركاء مباشرةً على موقع الويب الخاص بهم.

قياس الجمهور: سياسة الخصوصية لبرنامج Google Analytics

لماذا تستخدم ملفات تعريف الارتباط؟

ملفات تعريف الارتباط ضرورية لاستخدام موقعنا. تعتبر ملفات تعريف الارتباط كمحرك أساسي لتشغيل الموقع. إنها تسمح لك باستخدام الموقع والوصول إلى منطقة المستخدم الآمنة الخاصة بك ، لتخصيص واجهة المستخدم الخاصة بك (اختيار اللغة على سبيل المثال)، واختيار ملفات تعريف الارتباط الموضوعة على أجهزتك وضمان أمان آلية المصادقة.

ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للتنقل الخاص بك. يمكنك ضبطها من خلال متصفحك ، ولكن هذا قد يمنع الوصول إلى خدمات معينة أو يقلل من تجربة المستخدم الخاصة بك.

تتيح لنا ملفات تعريف الارتباط الموجودة على موقعنا الوصول إلى المعلومات التالية على وجه الخصوص:

معرفات المعدات التي تستخدمها (عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ومعرف Android ، ومعرف Apple ، وما إلى ذلك) ،
نوع نظام التشغيل المستخدم بواسطة جهازك (Microsoft Windows ، Apple Os ، Linux ، Unix ، BeOS ، إلخ) ،
نوع وإصدار برنامج المتصفح الذي يستخدمه جهازك (Microsoft Internet Explorer ، و Apple Safari ، و Mozilla Firefox ، و Google Chrome ، وما إلى ذلك) ،
تواريخ وأوقات الاتصال بموقعنا
عنوان صفحة الإنترنت الأصلية (“المُحيل”) ،
بيانات التنقل على خدماتنا ، المحتوى المعروض.

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بقياس الجمهور

تتيح ملفات تعريف الارتباط هذه ، التي تخضع للموافقة ، إمكانية إنشاء مراقبة للجمهور والمراقبة الشاملة لتصفحك من أجل تحديد الأعطال المحتملة في الموقع والتحسينات التي يجب إجراؤها

  • تحليلات (Google (Google Analytics تحليلات Google هي حل لقياس الجمهور تقدمه شركة Google LLC. تسمح لنا ملفات تعريف الارتباط هذه ، رهنا بموافقتك ، بقياس جمهورنا ولكن يتم استخدامها أيضًا بواسطة Google لاحتياجاتها الخاصة (تحسينات المنتج، والإعلانات المخصصة). يفترض قبول إيداع ملفات تعريف الارتباط هذه موافقتك على نقل بياناتك إلى Google LLC ، التي تقع خوادمها في الولايات المتحدة
  • سياسة الخصوصية

ما البيانات التي يتم جمعها عبر ملفات تعريف الارتباط؟

قد تتضمن المعلومات التي تم جمعها صفحات الويب والأقسام التي تمت زيارتها ، والإعلانات التي نقرت عليها، ونوع المعدات والمتصفح المستخدم ، ورقم تعريف الجهاز ، وعنوان IP الخاص بك ، إن أمكن ، وأي معلومات أخرى لديك.

ما فترات التخزين؟

يتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية لفترة وفقًا للأحكام القانونية أو بما يتناسب مع الأغراض التي تم تسجيلها من أجلها.

يعتمد الوصول إلى بياناتك على رخص الوصول الفردية والمحدودة. يخضع الموظفون الذين يمكنهم الوصول إلى البيانات الشخصية للالتزام بالسرية.