ايام ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للتراث والماثر التاريخية

في إطار أنشطتها الثقافية وبمناسبة اليوم العالمي للتراث والمآثر التاريخية، نظمت جمعية واحة تينتزارت للتنمية والمحافظة على التراث أيامًا ثقافية مليئة بالفعاليات والأنشطة، التي لاقت استحساناً كبيراً من الحضور.

اليوم الأول: 18 مايو 2024

ورشة التوعية الصحية:

تم افتتاح الأنشطة بورشة توعية صحية نظمت بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية. ركزت الورشة على موضوع مرض السكري والكشف المبكر عن سرطان الثدي. في نهاية الورشة، تم تسليم شواهد تقديرية للأطر الصحية تقديراً لجهودهم. نعبر عن شكرنا لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية على دعمها وتعاونها المستمر.

ورشة الحفاظ على الماء:

انتقلنا بعد ذلك إلى الورشة الثانية التي تناولت موضوع الحفاظ على الماء، والتي أطرها إمام مسجد تزارت، حيث تم تخصيصها للأطفال لرفع مستوى الوعي لديهم بأهمية الماء وطرق الحفاظ عليه.

أنشطة ومسابقات ترفيهية:

نظمت الجمعية مسابقة ترفيهية وأنشطة متنوعة للأطفال، وقد اختتم اليوم الأول في الساعة العاشرة مساءً بنجاح كبير.

اليوم الثاني: 19 مايو 2024

جولة ثقافية:

بدأ اليوم الثاني في الساعة العاشرة صباحاً بتنظيم جولة ثقافية لفائدة الأطفال، تعرفوا من خلالها على الموروث الثقافي لمنطقة تزارت. شهدت الجولة حضوراً كبيراً من الأطفال، حيث شارك فيها أكثر من مائة طفل.

رحلة تعليمية:

في الساعة 10:55 صباحاً، انطلقت رحلة تعليمية إلى دار الذاكرة لقدماء المقاومة وجيش التحرير بطاطا. تم تنظيم أنشطة ترفيهية وجولة تعليمية للأطفال، تعرفوا خلالها على تضحيات ملوك المملكة المغربية والشعب المغربي. نتوجه بالشكر الجزيل لمسؤولي هذا الفضاء على حسن استقبالهم.

زيارة المركز الاجتماعي والاقتصادي:

عند الساعة 13:30، تم تنظيم زيارة إلى المركز الاجتماعي والاقتصادي طاطا بيو، حيث تعرف الأطفال على الأنشطة المعروضة. نشكر جميع العاملين في هذا المركز على جهودهم.

ندوة حول التراث الإنساني:

في الساعة 18:30، انطلقت ندوة حول موضوع « التراث الإنساني في طاطا والتنمية » بمشاركة باحثين ومختصين في هذا المجال. ناقشت الندوة أهمية التراث في التنمية المحلية وسبل الحفاظ عليه.

الختام:

اختتمت الأيام الثقافية في الساعة 23:30 بنفحات من الموروث الثقافي، حيث أحيت فرقة أحواش تزارت أمسية فنية رائعة. نشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الفعاليات.

عن جمعية واحة تينتزارت للتنمية والمحافظة على التراث