إعلان عن إبداء الاهتمام للمشاركة في مشروع ترافعي

الإطار العام:

اعتبارا للتحديات التي تعيشها بعض المناطق ذات الأهمية الايكولوجية بالمغرب خصوصا المناطق الرطبة المصنفة ضمن لائحة « رامسار » الدولية. واقتناعا من « الجمعية المغربية الاقتصاد الأخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية »، بأن الحفاظ على هذه المناطق المحمية الرطبة من بين الأسس الهامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي لن تتحقق إلا بالاستثمار الأمثل في الموارد البشرية باعتبارها الثروة الاقتصادية والاجتماعية الأولى لأي مجتمع وأساس تقدمه. ونظرا للأدوار الطلائعية التي يقوم بها المجتمع المدني المهتم بمجال البيئة في مجال تأطير وتكوين نخب، ومجتمع مدني قادرة على المشاركة في القضايا الأساسية للتنمية المستدامة، والانخراط بإيجابية من أجل تحقيقها.

ستنفذ « الجمعية المغربية الاقتصاد الأخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية » بتمويل من « صندوق المنح الخضراء العالمي- GLOBAL GREENGRANTS FUND »  مشروع حملة ترافعية لدعم وتعزيز قدرات المجتمع المدني المحلي للتكيف مع أثار التغير المناخي والحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد المائية بالمناطق الرطبة الثلاث، المسجلة بلائحة « رامسار » الدولية (محمية سيدي بوغابة – محمية مرة الفوارات- محمية المرجة الزرقاء) بتنسيق مع المجالس المحلية المنتخبة ومنظمات وهيئات مدنية إقليمية عربية ووطنية والمجتمعات المحلية، من خلال برنامج تعزيز قدرات المجتمعات المحلية، يضم: حوارات مجتمعية ومؤسساتية وإعلامية، تشخيص للوضعية الراهنة، وورشات تأطيرية، ودراسات وحملات ميدانية للتحسيس والتوعية، وإعداد دعامات عملية رقمية وورقية، ومذكرات ترافعية. وعليه تدعو « الجمعية المغربية الاقتصاد الأخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية » الناشطات البيئيات والناشطين المهنيين بمجال البيئي والمناخي بجهة الرباط سلا القنيطرة، للتقدم بالترشيح للمشاركة في فعاليات هذا المشروع عبر ملأ الاستمارة من خلال هذا الرابط الالكتروني:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSczV54zRFAAoiY26rgiEnZy-dmAXGc703H5y7k8eFab0LMCIg/viewform

أهداف المشروع :

  1. تعزيز قدرات المجتمع على التعبئة المجتمعية من أجل الترافع على قضايا المناطق المحمية الرطبة؛
  2. رفع الوعـي المجتمعي وتحسيسه وتوعيته بأن التدبير المستدام للمناطق الرطبة والتنوع البيولوجي؛
  3. دعم وتعزيز المساواة بين الجنسين، وجميع فئات المجتمع على اكتساب سلوكيات إيجابية لتثمين الثروة الطبيعية للمناطق الرطبة.

الفئة المستهدفة: 30

فاعلة وفاعل من المجتمع المدني المحلي للمناطق المستهدفة والمهتمين بالشأن البيئي والمناخي.

شـروط المشاركة:

التواجد بالجـماعات الترابية التالية: جماعة القنيطرة – جماعة المهدية – جماعة مولاي بوسلهام.

ملاحظة: آخر أجل لوضع الترشيحات يوم الإثنين 25 يناير 2024، وسوف يتم إخبار المشاركات والمشاركين اللواتي والذين تم اتقاؤهم ابتداء من 27 يناير 2024، على أن يتم الافتتاح الرسمي للمشروع يوم السبت 10 فبراير 2024

للمزيد من المعلومات الاتصال بالرقم الهاتفي 0775775173

أو البريد الإلكتروني: Info.green.economy.morocco@gmail.com

 

حمزة ودغيري

رئيس الجمعية المغربية الاقتصاد الأخضر

 من أجل البيئة والعدالة المناخية