إطلاق حملة #مشروع دعم وتعزيز تشغيل الشباب

أطلق #الفضاء_الجمعوي_للتنمية_التشاركية بمكناس# حملة#مشروع_دعم وتعزيز تشغيل الشباب Support the promotion of employment for youth/»# وذلك في اطار حشد وتعبئة المساهمين والمتبرعين في انجاز هذا المشروع.

وأكد البلاغ أن الحملة ستستمر الى غاية أواخر شهر ماي للسنة الحالية، وتهدف الى تمكين الشباب حاملي أفكار المشاريع القابلة للتنفيذ والمدرة للدخل، من الاستفادة من تكوين أولي لإعداد مشاريعهم ومواكبتهم خلال جميع المراحل، لبلورة هذه المشاريع على أرض الواقع، كما يهدف نفس البرنامج الى ادماج الشباب في وضعية البحث عن الشغل الى تكوينهم لتأهيل مهاراتهم (soft skills) لملائمتها مع متطلبات سوق الشغل.

ويسعى #الفضاء_الجمعوي_للتنمية_التشاركية بمكناس# الى دعم جهود الدولة في محاربة البطالة في صفوف الشباب عبر إعداد خارطة طريق تساهم في التنمية الاقتصادية المحلية، وتعبئة الموارد اللازمة لتمويل المشاريع، والاهتمام بالعنصر البشري عبر الرفع من جودة العرض التكويني وملائمته مع متطلبات سوق الشغل، علاوة على المساهمة في إرساء خطة ناجعة ترتكز على تنسيق الموارد وتعبئة تدخلات مختلف الجهات المعنية والدعم المالي للمشاريع الصغيرة جدا وتفعيل بعد التوجيه المهني مع تشجيع المشاريع الرائدة والمهن الجديدة.

وسيعمل الفضاء الجمعوي على تهييئ الفضاء الأمثل للاستقبال، والتوجيه والدراسة والمواكبة القبلية والبعدية وتتبع المبادرات في مجالي التشغيل الذاتي ودعم الحس التدبيري/ والمقاولاتي وتعزيز وتقوية قدرات الفئات المستهدفة إضافة الى التنسيق مع كل المؤسسات ذات الاهتمام المشترك.

وتندرج هذه الحملة في اطار تجربة الفضاء_الجمعوي_للتنمية_التشاركية بمكناس#الذي استفاد من برنامج أكاديمية تضامن في اطار الشراكة التي جمعت مؤسستين عتيدتين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية ومن تأطير خبراء من مختبر الابتكار Happy Smala  .

تجدر الإشارة الى أن الفضاء_الجمعوي_للتنمية_التشاركية بمكناس# يسعى من خلال هذه الحملة، الى جمع تبرعات سيستفيد منه الشباب الباحث عن عمل او في وضعية عطالة بالإضافة الى المنقطعين عن الدراسة، كما أن الهدف الأسمى يتجلى في فتح فرص أكبر للاستثمار وتشجيع المبادرات الاحسانية التي تروم بناء الانسان كأولوية وتحي مبدأ التضامن من خلال تقاسم الوضعيات الاحتياجية بين كل الفئات والتغلب على الإشكاليات التي تعترض سبل التنمية الحقيقية.

 ويعتبر الفضاء_الجمعوي_للتنمية_التشاركية بمكناس# من بين الشبكات الجمعوية الرائدة بعملها التشاركي والمبني على الابداع وملامسة القضايا الراهنية من خلال تدخلاتها في مجالات: الحكامة المحلية وتعزيز الديمقراطية التشاركية وإشاعة ثقافة حقوق الانسان لدى كل من الشباب والنساء والهيئات والمنظمات المدنية محليا.

وقد تأسس الفضاء الجمعوي للتنمية التشاركية سنة 2013.

رابط الحملة : https://www.launchgood.com/campaign/support_the_promotion_of_employment_for_youth#!/

 

Partager sur facebook
Partager sur twitter
Partager sur whatsapp
Partager sur pinterest
Partager sur email