الاطار المرجعي لتنشيط الدورات التكوينية

في إطار التفعيل العملي لمشروع الذي تنظمه جمعية تمكين بشراكة مع عمالة اقليم القنيطرة وبدعم من  صندوق دعم التمثيلية للنساء، تعتزم جمعية تمكين تنظيم اربع  دورات تكوينية موضوعاتية  في المجالات المرتبطة بتقوية مسار المشاركة السياسية  للنساء في تدبير الشأن العام المحلي من جهة و تعزيز حضورهن ودورهن في دورة حياة صناعة القرار السياسي المحلي من جهة اخرى .

و يندرج مشروع  » اصوات نسائية   »  في إطار تعزيز المجهود الجماعي لمختلف الفاعلين والمتدخلين في مجال :

  • التعريف بأهم المستجدات الدستورية المرتبطة بالحقوق الإنسانية للنساء وأهمية مشاركة النساء في تدبير الشأن المحلي بالمجالين القروي والحضري.
  • مواكبة مستجدات مشاريع القوانين التنظيمية (القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية، مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالجهة، مشروع القانون التنظيمي للجماعات الترابية مشروع القانون التنظيمي المنظم للعمالات والأقاليم) والتواصل حول مضامينها.
  • تبسيط مقتضيات ومضامين هذه القوانين التنظيمية الجديدة وفتح نقاش حولها وتقريبها للنساء المقبلات على الترشيح وللنساء المنتخبات من اجل الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
  • دعم التكوين والتكوين المستمر من خلال استعمال خبرات الشركاء الوطنيين والجهويين في مجال تعزيز المشاركة السياسية للنساء وتمكينهن من اليات المشاركة بفعالية في اعداد، تنفيذ تتبع وتقييم السياسات العمومية.
  • إبراز وتثمين الدور الذي تقوم به النساء داخل المؤسسات المنتخبة والتعريف بمختلف الأدوار الطلائعية التي يقمن بها لصالح تطوير العمل الجماعي وتحقيق اهداف التنمية.
Partager sur facebook
Partager sur twitter
Partager sur whatsapp
Partager sur pinterest
Partager sur email