طلب مشاريع الجمعيات الكائن مقرها بالجماعات الشريكة لبرنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة مراكش-آسفي

الملخص

يسعى طلب عروض المشاريع هذا، إلى طلب مقترحات مشاريع من منظمات المجتمع المدني المؤهلة للمشاركة في برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة مراكش-آسفي، الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنفذ من طرف مكتب الدراسات Deloitte Conseil، وهو موجه للجمعيات الكائن مقرها بالجماعات الشريكة لبرنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة مراكش-آسفي (انظر اللائحة في الإعلان).

فترة التنفيذ:

المدة المطلوبة للمشروع هي سنة واحدة (لا أقل ولا أكثر) تبتدأ من يونيو 2024 وتنتهي في ماي 2025. ويجب أن تعكس خطة العمل والميزانية المدة الزمنية المخصصة لتنفيذ المشروع.

أهداف المشروع:

على المشاريع المقترحة أن تكون في إطار تعزيز فعالية وشفافية وتشاركية الحكامة الترابية، ودعم الفرص الاقتصادية والابتكار في ريادة الأعمال في عمالة وأقاليم جهة مراكش آسفي. لذا يطلب من الجمعيات الموجودة في المجال الترابي للجماعات الشريكة ان تقدم مشاريع ذات قيمة مضافة. على سبيل المثال، يمكن أن تشمل مواضيع المشاريع ما يلي:

  • إطلاق مبادرات ترافعيه على المستوى الترابي من اجل تعزيز المشاركة المواطنة في تدبير الشأن المحلي؛
  • الإدماج الاجتماعي للنساء والشباب والأشخاص في وضعية إعاقة؛
  • التمكين الاقتصادي للنساء والشباب والأشخاص في وضعية إعاقة؛
  • النهوض بالمساواة وتقليص الفوارق بين الجنسين؛
  • أية اقتراحات مبتكرة تدخل في إطار أهداف برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة مراكش-آسفي.

بالإضافة إلى تقديم مقترحات المشاريع في واحد من المواضيع أعلاه، يجب على جميع المشاريع المقترحة أن تتضمن على الأقل محورا يهدف إلى:

  • تطوير قدرات جمعيات أخرى على مستوى الجماعة التي يوجد فيه المقر الرئيسي للجمعية.
  • دعم الحوار مع الجماعات الترابية والجهات الفاعلة المحلية الأخرى حول موضوع المشروع.

انتقاء المشاريع:

ستتم دراسة جميع الطلبات للتأكد من استكمالها للشروط المطلوبة. وسيتم تقييم جميع الطلبات الكاملة من قبل لجنة الانتقاء التقنية بناءً على معايير الانتقاء المبينة في القسم 6.

سيتم اختيار المشاريع بداية من المشروع الذي حصل على أعلى نقطة (من 100) إلى ما دونه، إلى غاية استنفاذ ميزانية المنح المرصودة. وسيتم إبلاغ المرشحين الذين لم يتم اختيارهم بذلك كتابة.

نطاق التمويل:

حسب ما تتيحه الميزانية المخصصة للمنح ضمن برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة مراكش-آسفي، تعتزم» Deloitte» تقديم منحة قيمتها ما بين 150000 درهما كحد أدنى و200000 درهما كحد أقصى لكل مشروع فائز. على أن تمويل المنح مشروط بموافقة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وبتوفر التمويل المخصص لذلك. وسيتم اعتماد الدرهم المغربي (MAD) في تمويل المشاريع المنتقاة.

تاريخ استقبال الاستفسارات:

يجب إرسال جميع الأسئلة وطلبات التوضيح بخصوص طلب المشاريع، عبر البريد الإلكتروني المشار إليه أعلاه، قبل يوم 27 فبراير 2024 على الساعة الثالثة بعد الزوال، وستتم الإجابة على الأسئلة قبل يوم 01 مارس 2024.

سينظم البرنامج لقاءات على المستوى المحلي، وكذا عن بعد. وسيتم الإعلان عنها لاحقا لشرح محتوى الإعلان وطريقة التقديم.

تاريخ انتهاء أجل تقديم مقترحات المشاريع

تاريخ انتهاء أجل تقديم الطلبات هو يوم 14 مارس 2024، قبل الساعة 23h59 بتوقيت المغرب. تبعث ملفات المشاريع على العنوان الإلكتروني التالي : contact.ised-ms@deloitte.com

 

Télécharger les fichiers