دعوة لتقديم الطلبات المدرسة الصيفية الثامنة لمؤسسة هينرش بُل للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، 2022

ترحب مؤسسة هينرش بُل، ممَثَلة عبر مكاتبها في الرباط وتونس ورام الله وبيروت، بالمرشحين/ات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشاركة في المدرسة الصيفيّة الإقليميّة الثامنة، التي ستقام في الفترة المّمتدة من 27 يونيو/ حزيران إلى 1 يوليو/ تموز 2022 في الرباط، المغرب. حيث تهدف إلى توفير مجال للمهنيين/ات الشباب من المجتمع المدنيّ، والمبادرات المدعومة من المجتمع المحليّ، والشركات الناشئة والباحثين/ات، للتبادل حول الأبعاد المتعدّدة للنفايات ومناقشتها والتعرّف عليها – بدءًا من إنتاجها (أنماط الإنتاج والاستهلاك) إلى إدارتها (أطر السياسات الخاصة بالتجميع وإعادة التدوير) والبدائل المحتملة (الحلول المبتكرة). سيتعرّف المشاركون/ات من خلال المساهمات والمحاضرات وجلسات العمل الجماعيّة والرحلات الميدانيّة على وجهات النظر المختلفة المتعلقة بكل من الإنجازات المحقّقة والتقدّم المحرز والمعوّقات والعيوب في إدارة النفايات الصلبة التي تجمعها البلديات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

عملية تقديم الطلبات

سيتم اختيار المشاركين/ات بناءً على خبرتهم/نّ في المجالات ذات الصلة، ودوافعهم/نّ المحددة للمشاركة وكذلك وفقًا للتمثيل النسبيّ لمختلف البلدان والقطاعات. نحن نبحث عن مرشحين/ات ملتزمين/ات ومتحمسين/ات من المجتمع المدني والقطاع الخاص (خاصة الشركات الناشئة) والأوساط الأكاديمية ذات العلاقة، وكذلك الأعمال أو المبادرات المتعلقة بإدارة النفايات الصلبة البلدية والتي تهدف إلى التغيير السلوكي أو الاجتماعي أو السياسي ونحو التوعية بشأن منع رمي النفايات والحد منها وإعادة استخدامها وإعادة تدويرها. يجب أن تتراوح أعمار المرشحين/ات بين 23 و38 عامًا وعلى أن يكون مكان الإقامة في إحدى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التالية: لبنان وسوريا والأردن وفلسطين ومصر وتونس والمغرب.

لكي يتم النظر في الطلب، يجب أن يتضمن نموذج للطلب المعبأ (متاح على www.ma.boell.org و www.lb.boell.org و www.tn.boell.org و ps.boell.org)، وسيرة ذاتية ورسالة تحفيزية وورقة موجزة (3 صفحات كحد أقصى). يجب أن تركز الورقة على موضوع يتعلق بالموضوع العام للمدرسة الصيفيّة وإظهار معرفة/خبرة مقدم/ة الطلب في هذا المجال بالإضافة إلى قدرته/ا على العمل بشكل مستقل ومبدع. تحقيقًا لهذه الغاية، يجب على مقدم/ة الطلب اختيار موضوع من المواضيع المقترحة، كما يجب أن يبين/ تبين علاقته/ا بالسياق المحليّ أو الوطنيّ الخاص به/بها. على سبيل المثال من خلال تقديم مشروع نموذجي، أو مناقشة، إلخ. يمكن كتابة الورقة على شكل مقالة أو ورقة أكاديميّة قصيرة. اللغات المقبولة هي الإنجليزيّة والعربيّة.

المدرسة الصيفيّة ستكون باللغتين العربيّة والإنجليزيّة مع توفر ترجمة فوريّة. تعتبر إجادة اللغة الإنجليزية أمرًا مهمًا حيث سيتم توزيع المواد التحضيرية مسبقًا، وسيتكون جزء كبير منها من الإصدارات الإنجليزية. لذلك يُطلب من المشاركين/ات تحديد مستواهم/نّ في اللغة الإنجليزيّة في نموذج الطلب. قد يطلب من المشاركين/ات المختارين/ات إعداد عرض تقديمي قصير حول القضايا المتعلقة بـالنفايات الصلبة البلدية في بلدهم/نّ أو مجتمعهم/نّ وحول كيفيّة معالجة مشاريعهم/نّ و/أو أبحاثهم/نّ لهذه القضايا والتحديات.

> https://ma.boell.org/fr/2022/03/03/dwt-ltqdym-altlbat-almdrst-alsyfyt-althamnt-lmwsst-hynrsh-bul-llshrq-alawst-wshmal

> https://ma.boell.org/fr/node/1179

Partager sur facebook
Partager sur twitter
Partager sur whatsapp
Partager sur pinterest
Partager sur email