دعوة لتقديم الطلبات/الترشيحات للحصول على منح لإنتاج أفلام قصيرة تغطي قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي

تدعو منظمة انترنيوز عبر مشروع « أصواتنا » مخرجات الأفلام  المغربيات إلى التقدم بطلبات للحصول على منح لإنتاج أفلام قصيرة عن العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي من زوايا متعددة، بما في ذلك مواضيع مثل التحرش والعنف الأسري والعنف الجنسي والجنساني في مكان العمل والعنف الرقمي… يجب أن يسعى المحتوى الإعلامي الذي سيتم إنتاجه إلى دراسة ومناصرة قضايا المساواة بين الجنسين والعنف الجنسي والجنساني، كما يجب أن تستند الأفلام القصيرة على مصادر موثوقة للتحقق من صحة المعطيات وتوخي الدقة والمهنية في إنتاج المحتوى.

خلفية عن مشروع أصواتنا

يهدف مشروع أصواتنا إلى خلق مساحة للتبادل والتفكير والتواصل بين المدافعات عن حقوق الإنسان والصحفيات للعمل معًا لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، ولتعزيز قدرتهن على الصمود ضد الهجمات القائمة على النوع الاجتماعي على الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت. يهدف مشروع أصواتنا في مرحلته الثانية إلى بناء قدرة الصحفيين على الإبلاغ عن قضايا حقوق الإنسان وإنتاج محتوى إعلامي جيد عن العنف الجنسي والجنساني.

مشروع أصواتنا ممول من قبل مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل في وزارة الخارجية الأمريكية وتنفذه منظمة إنترنيوز بالشراكة مع ABA-ROLI و JOSSOUR FFM  ونقابة المحامين بالمغرب، والشبكة القانونية للنساء العربيات.

انترنيوز:

Internews  هي منظمة دولية غير ربحية تقودها النساء تهدف لتزويد الناس بالأخبار والمعلومات التي يحتاجون إليها، وتمكينهم من القدرة على الاتصال، وإيصال أصواتهم.  عملت Internews منذ تأسيسها عام 1982، في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتمتلك مشاريع نشطة في أكثر من 50 دولة في جميع أنحاء إفريقيا والأمريكيتين وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

منهج التقدم بالمقترح

تشجع « إنترنيوز » مخرجات الأفلام المغربيات، وشركات الانتاج التي تعمل مع مخرجات أفلام، والتي يعملن باللغات العربية والفرنسية والأمازيغية على التقدم لهذه المنحة.

يجب أن تتضمن المقترحات ما يلي:

  • وصف الموضوع
  • ملخص نص القصة (script)
  • السير الذاتية للفريق (المخرج، المنتج …) portfolio
  • الميزانية التقديرية (في حدود 5000 دولار)

أرسل المستندات إلى MA-Aswatouna@internews.org قبل 20 يناير 2022

ستختار لجنة الانتقاء عددًا من المقترحات بالتشاور مع الشركاء المحليين، وسيتم إخطار الصحفيين ووسائل الإعلام المختارة ودعوتهم إلى جلسة توجيهية.

من يجب أن يتقدم؟

 -مخرجات أفلام

-منتجات يعملن مع مخرجات أفلام

للمزيد من المعلومات

يجب إرسال جميع الاستفسارات إلى MA-Aswatouna@internews.org

 

                                               

Partager sur facebook
Partager sur twitter
Partager sur whatsapp
Partager sur pinterest
Partager sur email