الإعلان الثاني لتلقي مشاريع الحلول بالمغرب – صندوق التحدي لتشغيل الشباب

يهدف صندوق التحدي لتشغيل الشباب (CFYE) إلى خلق مستقبل مزدهر للشابات والشبان 000 230 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والساحل وغرب إفريقيا والقرن الأفريقي. وفي المغرب، يعمل الصندوق بنشاط مع القطاع الخاص وكذلك مع الهيئات الحكومية والمجتمع المدني لإيجاد المزيد من فرص العمل للشباب والنساء. بناءً على هذه الرؤية، نطلق الإعلان الثاني لمشاريع إيجاد حلول مبتكرة تخلق أو تحسن أو تقدم عملاً لائقًا للشباب في المغرب، مع التركيز على القطاعين الأخضر والرقمي على وجه الخصوص.

نحن نبحث بنشاط عن الشركات أو الهيئات المهتمة بوضع حلول قابلة للتطوير للقطاع الخاص. ونتطلع أيضا إلى مبادرات تؤثر تأثيرا إيجابيا على فرص العمل المتاحة للشباب والشابات عن طريق إيجاد فرص عمل جديدة، أو التوفيق بين فرص عمل الشباب والمهارات المناسبة، أو تطوير فرص الشغل القائمة في أوساط الشباب. ولمواجهة هذا التحدي، نشجع الشراكات أو اتحادات منظمات القطاع الخاص/المجتمع المدني أو مؤسسات القطاع الخاص/الحكومة أو البعثات الدولية على تقديم ملفات ترشيحهم للمشاركة في إعلانات/عروض هذا الصندوق.

معايير قبول الترشيح:

نحن نبحث عن شركات أو مشاريع تفي بمجموعة من المعايير، بما في ذلك:

–  ميزانية المشروع:

o يجب أن يكون للمشروع قيمة إجمالية قدرها على الأقل 000 200 أورو، وأن يتم تسليمه على مدى فترة أقصاها 2 سنوات.

o يمكن لمقدم الطلب المشاركة في تمويل 50٪ على الأقل من إجمالي قيمة المشروع.

–  الحد الأدنى للجمهور المستهدف من التشغيل:

o الهدف الأدنى للوظائف التي سيتم إنشاؤها أو مطابقتها أو تحسينها هو 350 وظيفة للقطاع الرقمي و 200 وظيفة للقطاع الأخضر.

o CFYE لن تدعم مشاريع التدريب فقط. يجب أن يكون خلق الوظائف أو تحسينها أو دمجها نتيجة مباشرة.

–  نوع العمل:

o المبادرات في القطاعين المهيكل وغير المهيكل مقبولة.

o يجب أن تركز الوظائف على العمل الحر بأجر أو شبه الحر (المقاول الذاتي).

o بالنسبة لأي وظيفة يتم إنشاؤها أو تحسينها، يجب ألا يقل الدخل الشهري عن الحد الأدنى للأجور، مع عدم وجود أكثر من 48 ساعة عمل في الأسبوع، ويجب الحفاظ على الوظائف لمدة 6 أشهر على الأقل. لا تعتبر التدريبات وظائف لائقة.

وبالنسبة للهيئات المدنية التي لا تهدف للربح، يجب عليها أن تتقدم بترشيحها في شكل اتحاد مع شريك من القطاع الخاص ممن يؤكد احتياجه لليد العاملة.

جدير بالذكر أن آخر أجل لتقلي الترشيحات هو يوم 4 شتنبر 2023.

وإذ نشكركم على تفاعلكم الايجابي مع هذا الموضوع، تقبلوا منا فائق عبارات التقدير والاحترام.

* للحصول على المزيد من المعلومات حول كافة شروط الترشح لهذا البرنامج، المرجو زيارة موقعنا على الانترنت: Call for Solutions – Morocco – Challenge Fund for Youth Employment

* لمعرفة المزيد عن هذا البرنامج، المرجو التواصل مع فريقنا على: morocco@cfye.nl  أو التواصل مع السيدة فرح فوزي على farah.fawzi@cfye.nl