استمارة حول أولويات الاستدامة بالجهات

انخرطت بلادنا قد منذ سنوات في ورش تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وفي هذا الصدد، اعتمدت بلادنا الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة سنة 2017 من أجل تعزيز إدماج التنمية المستدامة في مختلف السياسات وتحقيق الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر.

وبعد سنوات من تنزيل هذه الاستراتيجية على الصعيدين الوطني والترابي، قامت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة/قطاع التنمية المستدامة بإطلاق ورش تحيين هذه الاستراتيجية من أجل إعداد نسخة جديدة تتلاءم مع أهداف النموذج التنموي الجديد ومع الالتزامات والمستجدات الوطنية والدولية في هذا الميدان.

ولاستقصاء آراء المواطنات والمواطنين وتطلعاتهم حول مختلف محاور التنمية المستدامة، فقد تم وضع منصة إلكترونية « لنساهم »  تحتوي على استمارة حول أولويات الاستدامة بالجهات وكذا الأسس المستقبلية لتحيين هذه الاستراتيجية.

 وفي هذا الصدد، ندعوكم للولوج لهذه المنصة (www.noussahimo.gov.ma) وتعبئة الاستمارة، ودعوة الجمعيات العاملة في ميدان تدخلكم لتعبئة الاستمارة المذكورة وتشجيع المواطنين والمواطنات لملء الاستمارة والانخراط في هذا الورش التنموي التشاوري.